-->
تثقف تثقف
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

انشاء مدونه_نصائح من اجل المدونه


 أشياء يجب مراعاتها قبل بدء مدونة

انشاء مدونه_نصائح من اجل المدونه

حان الوقت للتطرق إلى قضية لم نتعامل معها بكل التفاصيل منذ فترة. إذا كنت ترغب في فتح مدونة جديدة ولكنك تعتقد أنه ليس لديك خبرة كافية في هذا المجال حتى الآن ، أعتقد أن هذه المقالة ستكون مفيدة لك. في هذه المقالة ، سأقدم تقييمًا تفصيليًا حول 5 أشياء تحتاج إلى التفكير فيها قبل بدء مدونة ؛ يمكنك التعرف على كل مرحلة من البداية إلى إدارة المدونات الاحترافية.

قبل بدء مدونة
إذا كان إنشاء مدونة هو موضوع يحيرك ولديك الكثير من الأفكار حوله ولا يمكنك تحديد من أين تبدأ ؛ في هذا المقال ، سوف أشارك تفاصيل إنشاء مدونة تحبها وتستمتع بها ، وكذلك إنشاء جمهور يتابعك بالمعلومات التي سأشاركها معك. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك وأن تطبقها خلال هذه العملية.

تأكد من إنشاء مدونة ستشركك بشكل يتجاوز ما تخيلته ، وليس مدونة ستشعر بالملل وتتركها في غضون بضعة أشهر.
هنالك أشياء يجب مراعاتها قبل فتح مدونتك الجديدة
هل يجب أن يكون موضوع مدونتي شيئًا أرغب في كتابته إلى الأبد ، أم يجب أن أجتهد في كتابته؟
في معظم الأحيان ، يتم فتح مدونة حول موضوع معين ويتم إنتاج محتوى حول هذا الموضوع لأشهر أو سنوات. قد تحتاج إلى إنشاء وإنتاج محتويات جديدة بشكل مستمر لمدة 5 سنوات حول موضوع حددته. هذا حقًا خيار صعب التحقيق. عندما تنظر خلفك في نهاية السنوات الخمس الماضية ، قد تصادف تفريغًا ومقالات مكررة مكونة من محتوى مشابه وتكرار بعضها البعض.

لهذا السبب ، سيكون من الأفضل تعيين فئة بدلاً من مدونة يمكنها فقط إنتاج محتوى حول منتج أو موضوع معين. لذلك إذا فتحت مدونة على iPhone 11 Pro ، فإن iPhone 12 Pro ، الذي سيصدر بعد عام واحد ، سيدمر قيمة صفحتك بأكملها. ولكن بدلاً من ذلك ، ستسمح لك المدونة التي ستفتحها على هواتف iPhone بإنتاج محتوى جديد كل عام تقريبًا وستظل دائمًا على جدول الأعمال.

إذا كنت ترغب في الاستماع إلى نصيحتي الشخصية لتجربة مدونتك الأولى ؛ يمكنك البدء ببدء مدونة شخصية والكتابة عن أي موضوع حتى تصل إلى جمهورك المستهدف. يمكنك التبديل بحرية بين العديد من الموضوعات ، بغض النظر عن موضوع معين.

المشكلة هي في الأساس ما يجب التطرق إليه ومن أين نبدأ.



الجوانب الفنية
كما أفهم من العديد من الأشخاص الذين اتصلوا بي وعلقوا علي ، تمكنت الجوانب التقنية حقًا من تخويف الكثيرين. ومع ذلك ، لا داعي للخوف من هذه القائمة. لقد حاولت أن أجعل قائمة بسيطة قدر الإمكان حول الجوانب التقنية التي يجب مراعاتها قبل بدء مدونة لك. لست بحاجة إلى أن تتحمل نفسك ، لأن معظم هذه القائمة ستكتمل بمرور الوقت.

بدلاً من الانتظار حتى يستقر كل شيء في ذهنك ، يمكنك البدء بفتح مدونة. أنا متأكد من أن العملية التي ستتبعك لإضفاء الحيوية على مدونتك ستجعل من هم في عقلك يعيقون الكثير من الأفكار. ومع ذلك ، من المفيد إلقاء نظرة على هذه القائمة التي أعددتها لك.

التفاصيل الفنية للمدونة
بالمناسبة ، إذا كنت تريد إرشادات خطوة بخطوة لتقنيات التدوين ، فقد قمت بتجميع دليل شامل للغاية هنا: كيفية بدء مدونة . أصدقاء جدد ، يمكنك التحقق من الصفحة لمزيد من المعلومات.

الاستضافة: ما هي الشركة التي ستبدأ بها؟ كم من المال لديك لقضاء؟ هل سيفكرون في شروط معينة لمدونتك؟ أشياء مثل وقت التحميل والخوادم المخصصة مهمة ؛ تأكد من أنه يمكنك العثور على جميع المعلومات التي تعتقد أنها ذات صلة بك ، أوصيك بمراجعة أفضل موقع استضافة لهذا الموضوع . أنا متأكد من أنه سيكون له تأثير خطير على فهمك لاختيار الاستضافة بشكل عام.
النظام الأساسي: لم تعد المعركة المميتة بين WordPress و Blogger ، فهناك العديد من الخيارات في الوقت الحاضر التي تستخدم مزيجًا من الاثنين. هل ستبيع منتجك الخاص في المستقبل وبالتالي تحتاج إلى البحث عن منصة ذات قدرة على التجارة الإلكترونية؟ بعبارات بسيطة ، يمكن أن تعمل المجلة الإلكترونية التي سيتم تنفيذها بشكل جيد في Blogger أو أولئك الذين يريدون المزيد ؛ بالنسبة لأولئك الذين يقولون إنني أريد أن أكون حراً ، يمكنك متابعة WordPress ذاتية الاستضافة.
المجال: أولاً ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار اسم المجال الخاص بك لأنه يحتوي على مكونات مهمة للغاية يجب مراعاتها. هؤلاء؛ هل ستحصل على اسم المجال الخاص بك؟ (أوصي بهذا!) ، هل لدى أي شخص آخر اسم المجال هذا أو ما شابه؟ ما هي الشركة التي سوف تشتري من خلالها؟ هي أسئلة مثل.
التصميم: هل تعرف كيف تصمم صفحات الويب أم ستحصل على سمة؟ هل ستقوم بتثبيته بنفسك أم أنك تفكر في وجود شخص آخر يقوم بتثبيته؟ هل ستتركه كمعيار أم ستجري بعض التعديلات المخصصة؟ هل هناك مساحة كافية وملاحة سهلة وتصميم واضح؟
عنوان البريد الإلكتروني: إذا لم تحصل على عنوان بريد إلكتروني لمدونتك عبر الاستضافة ، فما النظام الأساسي الذي ستستخدمه؟ هل سيكون لديك اسم مدونة؟ ماذا لو تم أخذ اسمك (مثل اسمي)؟ بدلاً من الغوص في البدائل ، فكر جيدًا فيما قد يحدث ، أو يمكنك استخدام عنوان بريد إلكتروني غير كبير جدًا (مثل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي!) مصمم ليكون عرضًا تقديميًا احترافيًا.
الهيكل: كيف سيبدو شكل مدونتك؟ ما هي الحقول التي ستكتبها وما هي أنواعها؟ هل ستقوم بعمل فيديو في البداية؟ هل الصور من أولوياتك؟
الإضافات: ما نوع الوظائف التي تريد أن يكتسبها موقعك؟ أداة Instagram؟ نموذج الاشتراك في البريد الإلكتروني؟ هل هو عامل تصفية البريد العشوائي؟ نظام التعليق؟ بطاقات وصفة قابلة للطباعة؟ من السهل تحسين محركات البحث؟ الخيارات غير محدودة إلى حد كبير ، لكن المكون الإضافي السيئ يمكن أن يملأ موقعك بالأخطاء أو ما هو أسوأ - البرامج الضارة. قم ببحثك واستخدم فقط المكونات الإضافية التي تحتاجها حقًا وقم بتحديثها باستمرار.
حسابات وسائل التواصل الاجتماعي: أعتقد أنني لست بحاجة إلى ذكر مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي اليوم. لكن فكر في أي منها سيكون أكثر فائدة لك وقم بتأمين اسم مدونتك على المنصات الاجتماعية. لست مضطرًا لاستخدامها جميعًا بانتظام ، ولكن عليك توجيه جمهورك المستهدف إلى الأنظمة الأساسية التي تستخدمها بانتظام.ومن الأفضل أن تكون حاضرًا على جميع المنصات الاجتماعية. كيف ستعرضها على موقعك؟ هل يعرف قراؤك أين يجدونك؟
الصور: ما هو عرض صورك؟ هل تحتاج منزلق؟ كيف ستكون صورة الملف الشخصي لمدونتك؟ هل تم تحسينه للويب ، هل يتعبون موارد الخادم الخاص بك؟
الأمان: كيف يمكنك حماية موقعك من هجمات المخترقين؟ كيف يمكنك منع هذه الهجمات؟ ما نوع الحماية التي توفرها شركة الاستضافة الخاصة بك؟
النسخ الاحتياطية: افترض أن ؛ ماذا لو اختفت مدونتك فجأة؟ ماذا لو تم اختراق صفحة مدونتك؟ لذا ، هل يمكن اختراقه بواسطة مكون إضافي ضار؟ إذا كنت بحاجة إلى إعادة تعبئة موقعك بالكامل ، فأين يمكنك العثور على المعلومات اللازمة للقيام بذلك؟ قم ببحثك عن النسخ الاحتياطية والإضافات الاحتياطية.
عوامل تصفية البريد العشوائي: كيف ستقلل من عدد الروبوتات التي تحاول العودة إلى موقعها؟ هل ستستخدم WordPress Jetpack العام أو أي شيء آخر؟
جمع البريد الإلكتروني: إذا كنت ستنشئ قائمة بريد إلكتروني ، فكيف ستلتقط رسائل البريد الإلكتروني لقرائك؟ هل ستقوم بإنشاء رسالة إخبارية؟ أين ستخزن عناوين البريد الإلكتروني المجمعة؟
العلامات التجارية
إذا لم تكن قد قررت 100٪ بشأن اسم المدونة حتى الآن ، فقد حان الوقت الآن! قد تعرف بالضبط ما يجب أن يكون اسم مدونتك ، لكنني أعتقد أنه من الجيد التفكير أكثر قليلاً للعثور على اسم المدونة المثالي.

 ضع في اعتبارك نصائح التسويق الأساسية: 
هل اسمه سهل التذكر؟
وهل يخرج من اللسان؟ (هل يحتوي على كلمات أجنبية؟)
هل لديها شيء مختلف بما يكفي ليكون مهمًا؟
هل يصنع عنوان URL جيد؟ (لنفترض أنك ستستخدم كلمة "Pırıltı" كاسم مدونة. عندما نكتب هذا كاسم مجال ، تتم كتابته كـ pirilti.com. لذلك لا ينشئ عرض URL جيد)
هل هناك كلمات رئيسية فيه؟
هل ستكون سعيدًا بالحصول على هذا الاسم بنفسك في غضون عام؟ أو بعد 5 سنوات؟
هل لديك شعار أو نظام ألوان معين في الاعتبار؟ عنوان مدونتك هو أول ما يراه الناس - هل تعمل على رسم بياني؟ أم سيكون مجرد نص؟ هل ستستخدم هذه العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي أو في صورة ملفك الشخصي؟

الطريقة التي تستخدم بها العلامة التجارية هي الطريقة التي يتم بها تمثيلك بصريًا ، ويجب أن تكون لديك فكرة عن الاسم / الصفة التي ستصفك على أفضل وجه الآن ، على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد تغييرها في المستقبل.

اين انت
بدون قارئ مدونة ، لا شيء - فهم بحاجة إلى زيارة موقعك والتفاعل مع مدونتك حتى تنجح.

من المغري أن تكتب ، وبهذا الأمل يجد الناس مدونتك ، لكن عليك أن تجلس وتتبادل الأفكار حيث يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص فعليًا وتجعلهم يعرفون ما يريدون.

قراء المدونةهل أنت مهتم بـ Pinterest أو LinkedIn ؟ هل جمهورك المستهدف في مجموعات الفيسبوك أو المنتديات عبر الإنترنت؟ ما هي خصائصهم الديموغرافية؟ هل هناك مدونات أخرى يمكنهم قراءتها في نفس المجال؟ أين يمكن أن يجدوا أناس مثلهم؟

إنها لفكرة جيدة حقًا أن تحاول التضييق على جمهورك المستهدف الذي تتحدث إليه وماذا تقول. غالبًا ما أوصي بإنشاء ملف تعريف للقارئ (أو عدة ملفات!) لتوفير بنية معينة في النبرة ومحتوى الموضوع. ثم ابحث عن المكان الذي يتجول فيه القارئ المثالي وقم بإثراء التواجد هناك.

من المعايير المهمة للعثور على قراء مدونتك معرفة من هم وأين هم. 

لماذا أفعل هذا؟
إن معرفة نيتك أو فهم ما الذي يحفزك على كتابة مدونتك أمر لا يقدر بثمن.

لماذا بدأت مدونة؟ ما الهدف؟ إلى أين تريدها أن تأخذك؟

عند تشغيل الكمبيوتر ، ابحث واكتشف سبب بدء الكتابة لترى ما ستكتبه أمام العالم. اسأل نفسك كيف السؤال (كيف كنت تخطط لإنشاء المحتوى والتفاعل مع القراء) و مسألة ما (مضمون وما كنت تنوي سهم)!

إذا كنت متحمسًا لمدونتك وموضوعها ، فسيكون من الأسهل العثور على ساعات مناسبة لعملك ، وعائلتك ، وعلاقاتك البيئية. إذا كنت شغوفًا بمدونتك ، فمن الأسهل الاستمرار في الكتابة حتى عندما تشعر أنه لا أحد يقرأها. إذا كنت متحمسًا لسبب التدوين الخاص بك ، فعلى الرغم من أنك تعمل بضع ساعات في الأسبوع ، فإن كسب المال من التدوين يمثل مشكلة ، فلن تشعر بالرهبة عندما لا تجني أي أموال منها! ..



إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تثقف

2016